نسخة تجريبية

أمانة عسير تمنح أرضاً مساحتها 85 ألف م2 للأسر المنتجة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2016 - 12 رجب 1437
alt

أوضح أمين منطقة عسير م. صالح القاضي، بأن الأمانة حددت أرضا بمساحة تصل إلى 85000م2 وذلك من أجل تخصيصها أسواق نفع عام للأسر المنتجة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمكتبه مع مدير عام الشؤون الاجتماعية بعسير ومدير الضمان الاجتماعي بأبها وأعضاء بنك التسليف ومساعد الأمين للتطوير والمشروعات، ووكيل الأمين لشؤون البلديات ومدير عام الاستثمار بالأمانة والغرفة التجارية.

وكشف م. القاضي بأن هذا الاجتماع يأتي وفق ما لاحظه سمو أمير المنطقة من افتراش مجموعة من النسوة الطرقات والشوارع لتسويق منتجاتهم المختلفة، قائلاً "وجه سموه بالعمل على إيجاد موقع مناسب للأسر المنتجة بما يحفظ لهم كرامتهم ويعزز انتفاعهم ويخدم أسرهم ومن يعولون، وبناء عليه قامت أمانة منطقة عسير بإيجاد العديد من المواقع بمختلف منطقة عسير واطلع المجتمعون على مقترح للأمانة حددت فيه أرضا لذلك الغرض".

وأضاف بأنه تم عمل تصميم للمشروع يتكون من سوق تراثي شعبي حرفي وملاهي ومنطقة مطاعم للأسر المنتجة وسوق نساء وسوبر ماركت مركزي ومطعم مركزي للولائم والمناسبات ومسجد ومسطحات خضراء وعناصر مائية ومسرح مفتوح وصالة متعددة الأغراض، وتقوم أمانة عسير بالإشراف والتنفيذ للموقع، ويتم تحديد الأسر المنتجة ونظامها من قبل الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير، والتشغيل والتسويق من قبل بنك التسليف وتمويل المشروع بشراكة من قبل بنك التسليف والغرفة التجارية ورجال الأعمال والمؤسسات الخيرية، إضافة إلى التصميم المعماري من قبل مكتب مبادئ الإنشاء للاستشارات الهندسية.

تكريم مدير «ضمان نجران»انطلاق مهرجان «كافل اليتيم 21» بتاروت
Loading...