نسخة تجريبية

جمعية النهضة تشتري 140 منزلاً للأسر المحتاجة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016 - 13 رجب 1437
alt

كشف تقرير لجمعية النهضة النسائية الخيرية، عن شراء الجمعية 140 منزلا للأسر المحتاجة، 7 منها العام الجاري، إيمانا منها برؤيتها بأن تكون المرأة شريكا فعالا في تنمية المجتمع السعودي، وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً من خلال الدعم المادي والتدريب وخدمات التوظيف من خلال منهجية تقوم بدراسة حاجة المستفيدات ثم التخطيط لمشاريع تخدم احتياجاتهن والحرص على تقييم النتائج والتحسين والتطوير المستمر.

وتقوم الجمعية التي ترأسها الأميرة سارة الفيصل بنت عبدالعزيز، ومن خلال أنشطتها الرامية، المستمرة منذ 54 عاما، إلى إشراك المرأة السعودية في المجتمع، برسم دور فعال لها في شتى المجالات، حيث يقوم فريق عمل خاص بالبحث والتطوير وإيجاد احتياجات المجتمع وتلبيتها بالشكل المطلوب.

ففي عام 2015 م خدمت الجمعية 2298 فردا من 441 أسرة مستفيدة لديها، ووفرت احتياجاتهم من غذاء وكسوة وعلاج وتعليم ومواصلات، إضافة إلى تسديد ديونهم. كما نظمت غداء «تفريج كربة» الخيري الذي تم من خلاله جمع الأموال التي تم تخصيص جزء منها لشراء منازل لـ 7 مستفيدات من مشاريع الدعم، اللاتي أثبتن عزيمتهن على تنمية أسرهن وأصبحن جاهزات للمضي قدما بدون دعم النهضة.

جمعية «تمكين» تنظم معرض بقشة النسائي لدعم الأيتام220 طفلا في «براعم السمو» يحتفلون بيوم التوحد
Loading...