نسخة تجريبية

مشروع كفالة الأيتام بالشرقية يحتفل بـ«800» يتيم ويتيمة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016 - 13 رجب 1437
alt

تحت عنوان «في القلب أنتم» نظّم مشروع كفالة الأيتام بالمنطقة الشرقية مهرجاناً ترفيهياً للأيتام المسجلين بالمشروع بمناسبة اليوم العالمي لليتيم مؤخرا بالدمام، بحضور أكثر من 800 يتيم ويتيمة من أيتام المنطقة وبمشاركة أكثر من 100 متطوع ومتطوعة.

واشتمل الحفل الذي يقيمه المشروع سنويا، احتفاء بالأيتام المستفيدين من خدماته وتكريما للكفلاء والرعاة على جملة من الفقرات المسرحية والأركان الترفيهية والتثقيفية، كما شارك الأيتام أنفسهم في تقديم فقرات إنشادية وشعرية إضافة إلى توزيع الهدايا المقدمة من الكفلاء بهذه المناسبة، كما تم حصر أماني الأيتام سعياً من المشروع لتحقيقها.

وبيّن أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية، سمير بن عبدالعزيز العفيصان، أن مشروع كفالة الأيتام بالجمعية يؤكد من خلال شعار المهرجان «في القلب أنتم» لأبنائنا أيتام المنطقة أنهم في قلوب الجميع يحبونهم ويقدمون لهم كل ما يستطيعون من أوجه الرعاية، إيمانا بدورهم البناء تجاه أنفسهم وذويهم ومجتمعهم.

الجدير بالذكر أن مشروع كفالة الأيتام بالمنطقة الشرقية كفل منذ تأسيسه ما يزيد على 5500 يتيم ويتيمة ويكفل حالياً أكثر 1600 يتيم ويقدم جملة من البرامج في مقدمتها برامج الرعاية الدينية والتربوية والكفالة النقدية والمساعدات العينية وبرامج الرعاية التعليمية والتدريب والتوظيف والرعاية الاجتماعية والترفيهية.

كما أن المشروع نفذ مؤخراً جملة من البرامج التي حظيت برعاية وإقبال من الكفلاء والمتبرعين بالمنطقة يأتي من ضمنها حفل المعايدة السنوي وبرنامج عمرة أسر الأيتام وجائزة الأيتام المتفوقين بالإضافة لبرامج المساعدات النقدية والإيواء والإسكان.

220 طفلا في «براعم السمو» يحتفلون بيوم التوحدالقصبي يوجه بتشكيل فرق ميدانية لمساندة متضرري السيول بجازان
Loading...