نسخة تجريبية

القصبي : رؤية السعودية ٢٠٣٠ عهد تاريخي في تنمية الوطن

تاريخ النشر : 25 ابريل 2016 - 18 رجب 1437
alt

أوضح وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن رؤية السعودية  ٢٠٣٠ تمثل  عهداً تاريخيا جديداً نحو تنمية الوطن وتعظيم الانتفاع بثرواته ومقدراته وطاقاته البشرية وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط عبر مبادرات وبرامج و خطط واضحة استغرق العمل عليها وقتاً طويلاً مع مؤشرات قياس أداء بمعايير دقيقة .

 

وأوضح معالي د ماجد بن عبدالله القصبي أن كلمة خادم الحرمين الشريفين في جلسة مجلس الوزراء المتضمنة الموافقة على رؤية السعودية ٢٠٣٠ هي خير تدشين لهذه 

لهذه المنهجية المؤسسية والرؤية الواضحة في العمل  لتعزيز كافة مسارات التنمية في مختلف المجالات التي تخدم الوطن والمواطن، مرتكزاتها تعزيز الاقتصاد وإعادة الهيكلة والشفافية و الحوكمة ومؤشرات أداء قياس الجهات الحكومية والعبور نحو المستقبل برؤية طموحة تواكب نهضة وآمال هذا الوطن .

 

وقال وزير الشؤون الاجتماعية : إن قيادة سمو ولي ولي العهد ــ حفظه الله ــ لبرنامج الرؤية ٢٠٣٠ تمثل محركاً لمسيرة الرؤية  وتحقيق أهدافها، اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً لبلادنا الغالية، حيث جاءت الرؤية شاملة ومجدولة ومحددة بتوقيت زمني وتسعى إلى إدخال إصلاحات استراتيجية على منظومات عدة، وبدون كلفة انفاق عالية ، وهو ما يعني تحسين الأداء وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على البترول وتعظيم الاستثمار في كافة موارد الوطن واستغلال طاقاته وعقوله البشرية وزيادة الإنتاج والمنهجية المؤسسية في العمل وقياسه وتقييمه .

 

واستثمارا لهذه الفرصة نؤكد على أن منظومة العمل الاجتماعي والخيري ستعمل بكل عزمٍ وجدية وتفان في تحقيق أهداف الرؤية  وبرامجها الطموحة.

 داعياً الله أن يديم على بلادنا الغالية عزها ورخائها وأمنها سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز . 

صديق مسن مشروع بـ"رعاية الدمام"تدشين مبادرة «خير خلف» في منطقة حائل
Loading...