نسخة تجريبية

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية يشارك الأيتام حفل الإفطار الرمضاني السنوي ويُدشن منصة "أيتامنا"

تاريخ النشر : 09 ابريل 2023 - 18 رمضان 1444
خبر

شارك معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي ورجال الأعمال ومسؤولي الجهات الداعمة والمانحة والمهتمين حفل الإفطار الرمضاني السنوي مع أبناءه الأيتام والذي نظمته الوزارة ممثلا بوكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي والإدارة العامة لرعاية الأيتام بالتزامن مع يوم اليتيم العربي في مدينة الرياض. 

وقد دشن الأستاذ الغانمي خلال الحفل منصة "أيتامنا" التي تُعد منصة تقنية تفاعلية لتكون مصدرًا معرفيا ثريًا في مجال العمل مع الأيتام٫ حيث ستوفر المعرفة والمعلومات اللازمة لمساعدة وتمكين جمعيات الأيتام بالمملكة وتفعيل بنيتها المؤسسية وأدوارها مع مستفيديها, كما ستقدم كذلك خدمات متعددة لتعزيز مشاركة المجتمع في التوعية والتمكين. 
وبهذه المناسبة قدّم معالي نائب الوزير شكره وتقديره لكافة القائمين والمهتمين بالشأن الاجتماعي على دورهم الرائد في دعم الأبناء الأيتام, وقال في كلمته بهذه المناسبة "إن مشاركتنا لأبنائنا الأيتام في الإفطار الرمضاني جاء متزامناً مع مناسبة عزيزة علينا وهي الاحتفاء بيوم اليتيم العربي، وتعد هذه المشاركة ترجمة لما يحظى به الأيتام من اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على تمكينهم وبناء مستقبلهم وتحقيق تطلعاتهم".

وأكد الغانمي على أن منصة "أيتامنا" ستدعم القطاع غير الربحي ليقوم بمهامه المنوطة به، وستسهم في تعزيز دور الجمعيات والمؤسسات في المشاركة في خطط التنمية الاقتصادية بما يحقق مستهدفات رؤية 2030. 

من جهتها؛ قالت سمو الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود آل سعود رئيس لجنة تنمية الخدمات الاجتماعية بغرفة الرياض: "كم نحن سعداء بمشاركة الأيتام في الإفطار الرمضاني الذي  يجسد المسؤولية الاجتماعية ويعزز التآخي بين أفراد المجتمع، ويحقق مبدأ المودة والمحبة، ويقوي النسيج الاجتماعي، وهو بلا شك مبادرة مجتمعية نابعة من قيم المجتمع السعودي". مضيفةً: "ولا شك أن لهذه المشاركة الرمضانية طابع خاص لما  لها من قيم روحية واجتماعية، وألفة في صورة اجتماعية مميزة بهدف تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع". 

من جهته، أشاد وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبدالله بن أحمد الوهيبي بالجهود والشراكات التكاملية بين الوزارة وكافة القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية والتي توجت بتوفير الممكنات لأبنائنا الأيتام في مجالات التعليم والتوظيف والإسكان وبرامج الدمج الاجتماعي والتدريب والتأهيل ومشاريع ريادة الأعمال. 

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات والأفراد الداعمين والمساهمين للعمل الخيري للأيتام في المملكة، ومنهم المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام، و المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام  "إخاء" والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" لتفعيل ودمج الأبناء الأيتام في المجتمع.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
أفرادشباب