نسخة تجريبية

المؤسسات الخيرية تتصدر الفائزين بجائزة الملك خالد

تاريخ النشر : 19 نوفمبر 2015 - 07 صفر 1437
alt

أعلن أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد الأمير فيصل بن خالد أمس، أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2015 في فروعها الثلاثة الرئيسة وهي: شركاء التنمية والتميز للمنظمات غير الربحية والتنافسية المسؤولة.

وبين رئيس هيئة الجائزة خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيرعى حفل تكريم الفائزين بالجائزة وذلك في يوم الثلاثاء 26 صفر الجاري.

 

شركاء التنمية

وكشف الأمير فيصل بن خالد خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض عن فوز "مبادرة مواكب الأجر" لصاحبتها عبير عبدالعزيز النويصر، بالمركز الأول لفرع الجائزة شركاء التنمية في عامها الثالث، عبر آلية التصويت الجماهيري الإلكتروني بموقع المؤسسة على شبكة الإنترنت، وحصلت على نسبة 61% من إجمالي الأصوات.وحصلت مبادرة شبكة وساطة لتوظيف ذوي الإعاقة، لصاحبها أحمد زايد المالكي على جائزة المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 22%.

واحتلّت مبادرة مجموعة نون العلمية لصاحبها الدكتور سعود بن حمد الدبيان، المركز الثالث بنسبة تصويت بلغت 17%.

التميز للمنظمات غير الربحية

تضمن المؤتمر الصحفي الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد في فرع التميز للمنظمات غير الربحية التي تُمنح للمنظمات غير الربحية الوطنية ذات الأداء العالي والمتميز في الممارسات الإدارية والمسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث فازت بهذه الجائزة المنظمات التالية:

المركز الأول

جمعية البر بالأحساء، وتقدم خدماتها في محافظة الأحساء، ويبلغ عدد المستفيدين من خدماتها 35 ألف مستفيد، وقد فازت الجمعية بالمركز الأوّل وستحصل على مبلغ وقدره 500 ألف ريال، وستحصل على منحة دراسية لاثنين من موظفيها، وذلك في معاهد أكاديمية تركز على القيادة ‏والتطوير الإداري في المنظمات غير الربحية.

المركز الثاني

الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية بناء، وتعني بشؤون الأيتام بالمنطقة الشرقية، وتوفر برامج وخدمات شاملة لشؤون الأيتام وأسرهم، ويبلغ عدد المستفيدين من خدماتها وبرامجها 2379 مستفيدا، وقد فازت الجمعية بجائزة المركز الثاني وقدرها 300 ألف ريال.

المركز الثالث

جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، وتنحصر خدماتها على مدينة جدة، وبلغ عدد ‏المستفيدين من خدماتها 1484 مستفيدا، وقد فازت الجمعية بجائزة المركز الثالث وقدرها 200 ألف ريال.

التنافسية المسؤولة

كما أعلن الأمير فيصل بن خالد أسماء المنشآت الفائزة بجوائز الفرع الثالث للجائزة وهو التنافسية المسؤولة، التي تُمنح للشركات الأعلى تصنيفا في المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة. وقد فازت بالجائزة في هذا الفرع المنشآت التالية:

المركز الأول: شركة بن زقر يونيليفر المحدودة "السعودية"، وكانت قد فازت بالمركز الثاني العام الماضي، وهي منشأة ربحية تعمل في مجال المنتجات الاستهلاكية، وتعمل على تقليص تأثير عمليات الإنتاج والاستهلاك على البيئة.

المركز الثاني: البنك السعودي للاستثمار، وهو منشأة ربحية مصرفية ويعد من أبرز المؤسسات المصرفية الناجحة في المملكة منذ نحو 35 عاما، وكان قد فاز بالمركز الثالث العام الماضي، ويهدف البنك إلى تعزيز نمو الاقتصاد الوطني، مع تحفيز المواطنين للنمو على المدى الطويل.

المركز الثالث: فاز بهذا المركز - بالمشاركة - كل من الشركة السعودية للأسمدة سافكو، وشركة شهد المروج سبيشال دايركشن، وشركة الشرق الأوسط لصناعة الورق ميبكو.

Loading...
جمعية أم الحمام تستعرض مشروع المعهد العالي والخطط المستقبليةوحدة الحماية الاجتماعية في الدمام تتصدى لقضايا العنف الأسري
Loading...