نسخة تجريبية

تقدمها إدارة أوقاف صالح الراجحي بالتعاون مع الجمعيات الخيرية د. ماجد القصبي يدشن حملة دفء وغذاء الخيرية على مستوى المملكة

تاريخ النشر : 03 ديسمبر 2015 - 21 صفر 1437
alt

دشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتورماجد بن عبدالله القصبي حملة "دف وغذاء" التي تقوم بها إدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بالمملكة.

وثمن معالي الوزير لإدارة أوقاف الراجحي هذه الحملة التي تعزز مفاهيم التكاتف وتساند الجمعيات الخيرية في دعم المحتاجين وإعانتهم في مختلف مناطق المملكة، وذلك بلا شك يأتي من الشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه هذا الوطن الغالي وأفراده، وقدم معالي الوزير شكره وتقديره لإدارة الأوقاف ممثلة في أمينها العام في الأستاذ/ عبد السلام بن صالح الراجحي والعاملين في هذه الحملة على المبادرة الخيرة، داعياً المولى عز وجل أن تؤتي هذه الحملة ثمارها. ومشدداً على مبدأ التكامل والشراكة مابين القطاع الحكومي والخيري في تعظيم منفعة العطاء وتلمس احتياجات المجتمع .

من جانبه أوضح الأستاذ/ عبد السلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي أن هذه الحملة تأتي تجسيداً لقيم التراحم والتكاتف التي يحضّ عليها ديننا الحنيف لدعم إخواننا المحتاجين، وعملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)، مؤكداً أن إدارة الأوقاف تحرص سنوياً على تنفيذ هذه الحملة المباركة.

وأشار الراجحي إلى أن من أبرز أهداف هذه الحملة مساندة الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسات والجمعيات الخيرية في دعم ومساعدة الأسر المحتاجة، وقد تم هذا العام التنسيق مع (272) جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة لتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة، وقد رُوعي في هذه السلة الخيرية تلبية احتياجات الأسر الغذائية والتدفئة من المواد الأساسية، ومن أهم مكونات هذه السلال "الأرز والدقيق والحليب والسكر والزيت والشاي ومعلبات الخضار المتنوعة وغيرها من المواد الغذائية التي تحتاجها هذه الأسر والتي تكفيهم طيلة موسم الشتاء بإذن الله.

ورفع الراجحي شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ التي تعمل على تذليل العقبات أمام المؤسسات المانحة والجهات العاملة في القطاع الخيري لتقديم برامجها وأنشطتها المختلفة التي تعود بالنفع على أبناء وطننا الغالي، كما قدم شكره وتقديره لمعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على تفضله بتدشين هذه الحملة، ودعمه المستمر وكافة قطاعات الوزارة للعاملين في مجال العمل الخيري، داعياً الله جل وعلا أن يجعل هذه الأعمال الخيرية التي تقدمها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله والعاملين في إدارة الأوقاف، وأن يحفظ بلادنا الغالية من كل سوء.

Loading...
ورشة عمل ( اساليب إعداد محاضر اجتماعات مجالس الادارة ّ)القصبي يبحث سبل تطوير العمل الاجتماعي مع كوادر عالمية ومحلية متخصصة
Loading...