نسخة تجريبية

الأميرة عبير بنت فيصل تشيد بملتقى «تنمية» الدمام

تاريخ النشر : 28 يناير 2016 - 18 ربيع الثاني 1437
alt

أعربت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي عن تقديرها لجهود مركز التنمية الاجتماعية بالدمام، وقالت أثناء رعايتها حفل الملتقى التعريفي النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بالدمام بحضور منسوبات من لجان التنمية والمؤسسات التعليمية والتنموية: إن جهود لجنة التنمية في رفع المستوى الاجتماعي ودعم الأسر يدعم تنمية الوطن والمواطن مشيدة بجهود لجان التنمية والمؤسسات التنموية والأهلية والتعاونية في المنطقة.

وأكدت سموها على التنسيق وقياس أثر تلك البرامج وجودتها ومردودها على المجتمع، مبينة أهمية متابعة الأنشطة والبرامج التي تقدمها لجان التنمية والمؤسسات المهتمة بالعمل التنموي مما يزيد من فاعليتها ويعود بمردود وثمرات واضحة على الفرد والمجتمع.

من جانبها، رحبت رئيس القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بالدمام حنان الجميعة براعية الحفل، وقالت: إن قطاع التنمية الاجتماعية جزء من وكالة الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية إلى أن صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية والذي تضمن إنشاء وكالة مستقلة للتنمية الاجتماعية.

وقالت: إن هذا التوجه يجسد الدور المنوط بالوكالة، وأن من أبرز أدوارها الإشراف على الجهات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة من جمعيات ومؤسسات خيرية وجمعيات تعاونية ولجان تنمية اجتماعية وأهلية ومراكز تنمية اجتماعية.

وبينت أنه وبتوجيه من وزير الشؤون الاجتماعية وصل عدد مراكز التنمية بالمنطقة الشرقية إلى 4 مراكز في القطيف وحفر الباطن والأحساء والدمام، بالاضافة الى 26 جمعية ما بين نسائية وأقسام نسائية، بالإضافة إلى لجان التنمية والبالغ عددها 18 لجنة.

وتضمن الملتقى عروضا مرئية للمبادرات التنموية والتنمية المستدامة وعرضا تعريفيا عن مركز التنمية بالدمام، واختتم بتكريم راعية الحفل، كما كرمت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي منسوبات المركز.

وكيل الاجتماعية يلتقي مسؤولي الجمعيات الخيرية بينبعمذكرة تفاهم بين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية ومركز أبحاث مكافحة الجريمة
Loading...