نسخة تجريبية

في يوم اليتيم العربي : - القصبي يفتتح مبنى دار التربية الاجتماعية الجديد ويعلن إطلاق جائرة الوزارة للتميز والإبداع

تاريخ النشر : 31 يناير 2016 - 21 ربيع الثاني 1437
alt

دشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور / ماجد بن عبدالله القصبي مساء أمس السبت المقر الجديد لدار التربية الاجتماعية للبنين بمدينة الرياض والذي يأتي بالتزامن مع يوم اليتيم العربي حيث أقامت الدار حفلاً بهذه المناسبة رعته شركة سابك حضره سعادة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة سابك الأستاذ / يوسف بن عبدالله البنيان وسعادة وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور / عبدالله المعيقل وسعادة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض الأستاذ / إبراهيم المنيع وعدد من مسؤولي الوزارة والمهتمين بالشأن الاجتماعي .

تخلل الحفل الذي كان شعاره " قلوبنا معكم " تضامناً مع جنودنا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي عدد من الفقرات والمشاركات التي قدمها أبناء الدار وأوبريتاً وطنياً بهذه المناسبة وإستعراض لقصة نجاح أحد المتميزين من الأبناء المشمولين بالرعاية داخل الدار تلى ذلك تكريم المتميزين والمتفوقين من الأبناء من قبل معالي الوزير في عدد من المجالات .

وفي كلمته لأبناءه أعلن معالي وزير الشؤون الاجتماعية إطلاق الوزارة لجائزة التميز والإبداع والتي تتضمن حزمة من البرامج لتحفيزهم على النجاح والتميز في شتى المجالات مبيناً أن الجائزة تشمل المتميزين والمتميزات من موظفي الوزارة أيضاً في رسالة واضحة على عزم الوزارة بث روح التنافس والعطاء بين منسوبيها العاملين مع الفئات المشمولة بالرعاية داخل المراكز والدور الإيوائية مؤكداً أن هذه الجائزة تأتي إيمانًا بدور الوزارة ومسؤوليتها تجاه أبنائها والمستفيدين من خدماتها .

قام بعدها معالي الوزير بجولة على مرافق المبنى الجديد للدار والذي يقع على مساحة 15800م ومسطحات مبنية على حوالي 1800م من المساحة الكلية ويتكون من مبنى إدارة وصالة اجتماعات ومكاتب للإخصائيين وقسم تمريض وعيادة أسنان بالإضافة إلى مسجد ومسرح ومسبح وملاعب كرة قدم وسلة وطائرة وصالات رياضية داخلية وكوفي شوب ومعمل لتعليم الحاسب وصالة للألعاب الإلكترونية ومغسلة ملابس ومسطحات خضراء .

الجدير بالذكر أن الدار تقوم الدار على إيواء ورعاية الأيتام ومن في حكمهم من خلال العديد من برامج الرعاية المعمول بها والمتنوعة اجتماعياً ونفسياً وتعليمياً إضافة للرعاية الطبية والبرامج والأنشطة ويوجد بها 40 يتيماً مشمولين بكافة البرامج والخدمات.

د. ماجد القصبي يستقبل سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة فيما يكرِّم سموه الداعمين لفعاليات اليوم العربي لليتيم أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لتدريب وتوظيف أبناء «إخاء» الأيتام ببريدة
Loading...