نسخة تجريبية

مدير صحة جازان: نحرص على استقطاب أخصائيي وأخصائيات العلاج الطبيعي وكيل إمارة منطقة جازان يدشن فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

تاريخ النشر : 31 يناير 2016 - 21 ربيع الثاني 1437
alt

دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور حمد المقرن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة، بحضور المشرفة على جمعيات أسر التوحد بالمملكة سمو الأميرة سميرة الفيصل، ومدير إدارة التأهيل الطبي بوزارة الصحة إبراهيم حكمي، وبمشاركة جامعة جازان والشؤون الاجتماعية وتعليم جازان وتعليم صبيا وعدد من الجمعيات الخيرية.

وقالت الأميرة سميرة: إن منطقة جازان شهدت خلال السنوات الخمس الماضية طفرة تنموية كبيرة جداً. مطالبة جميع الجهات المسؤولة بتقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وبذل المزيد من الجهد لتقديم خدمات أفضل لهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً.

فيما بيّن المدير العام لصحة منطقة جازان الدكتور محمد العبد العالي خلال كلمة الافتتاح أن لدي إدارته خططاً تطويرية واسعة لأقسام العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي بمستشفيات المنطقة.

مبيناً أنه جار العمل الآن على إنشاء 8 وحدات جديدة للأطراف الصناعية في مستشفيات المنطقة بتكلفة 20 مليون ريال، كما أن هناك خططاً لدى صحة المنطقة لإنشاء 9 وحدات متخصصة ومتكاملة للعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي؛ ليصل عددها مع العاملة حالياً إلى 28 وحدة، إضافة إلى مركز للأطراف الصناعية ومركزين للعلاج الوظيفي.

مضيفاً بأنه تم كذلك اعتماد مبلغ 3 ملايين ريال لتجهيز أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات المنطقة بأجهزة طبية حديثة.

وأكد الدكتور العبد العالي أن صحة جازان حريصة على استقطاب واستيعاب مخرجات جامعة جازان من أخصائيي وأخصائيات العلاج الطبيعي، كما أننا ننتظر خريجي قسم العلاج التنفسي الجديد في جامعة جازان، الذي سوف يكون داعماً لسد الاحتياج في هذا التخصص.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة جازان الأخصائي حسين حداد أن هذا الاحتفال يأتي ضمن برامج الإدارة المتعددة، ومنها الاحتفال بهذا اليوم لفئة غالية علينا في المجتمع. ويصاحب حفل الافتتاح معارض توعوية وتثقيفية، تشارك بها عدد من الجهات ذات الاختصاص.

مضيفاً بأنه تم تخصيص يومَي الجمعة والسبت للمشاركة الفاعلة مع المجتمع، من خلال إقامة فعاليات ثقافية ومعارض توعوية وتثقيفية ومسابقات متنوعة.

فيما يكرِّم سموه الداعمين لفعاليات اليوم العربي لليتيم أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لتدريب وتوظيف أبناء «إخاء» الأيتام ببريدة لدمج الطلاب مع مجتمعهم ومشاركته وتنمية حب الوطن والتضحية شاهد.. طلاب دار التربية باجتماعية #جازان في زيارة “أغلى وطن”
Loading...