نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في الاجتماع الثاني لمجموعة عمل التوظيف بجمهورية الهند

تاريخ النشر : 04 ابريل 2023 - 13 رمضان 1444
صروة

بدأت مجموعة عمل التوظيف لمجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية اليوم الإثنين الموافق 3 إبريل 2023م اجتماعها الثاني على مدى ثلاثة أيام في مدينة جواهاتي- الهند٫ ويأتي ذلك استمرارًا لمناقشة أولويات المجموعة لهذا العام، والتي تركز على معالجة الفجوة العالمية في المهارات، ومنصات الاقتصاد التشاركي والحماية الاجتماعية، والتمويل المستدام للضمان الاجتماعي.
 
وترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع حضورياً وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المساعد لتمكين التوطين المهندس مهند العيسى، وبمشاركة مدير إدارة الاتفاقيات والدراسات الدولية الأستاذة مرام الدحام. 
 
وسيشارك وفد الوزارة في جلسات صياغة الإعلان الوزاري للعمل والتوظيف والوثائق الملحقة به، المخطط اعتماده في الاجتماع الوزاري للعمل والتوظيف الذي سيُعقد في مدينة إندور الهندية في يوليو من العام الجاري 2023م.

واستعرضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومنظمة العمل الدولية (ILO) تقدّم الدول الأعضاء في تحقيق "هدف برزبن" لسد الفجوة بين الجنسين فيما يتعلق بمعدل المشاركة في سوق العمل، وأهداف أنطاليا لزيادة معدل مشاركة الشباب في سوق العمل٫ كما تم استعراض أبرز منجزات وأنشطة شبكة العشرين للسلامة والصحة المهنية، ومركز أبحاث ريادة الأعمال لمجموعة العشرين، هذا وقد ناقش الاجتماع أوجه التعاون مع مجموعات العمل الأخرى في المسار المالي ومسار التعليم لضمان موائمة واتساق المخرجات. 

 ومن المنتظر أن يتم مواصلة المناقشات خلال الاجتماع الثاني الذي يجرى حالياً بمدينة جواهاتي بجمهورية الهند, بالإضافة إلى اجتماعين قادمين بمشاركة الدول الأعضاء والمنظمات الدولية.

عن الخبر

قطاع العمل
أفرادعامل