نسخة تجريبية

4 دور جديدة لمجهولي الأبوين

تاريخ النشر : 08 مارس 2016 - 28 جمادى الأولى 1437
alt

وافقت وزارة الشؤون الاجتماعية على افتتاح دور إيواء تابعة لجمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام «مجهولي الأبوين» في مختلف المناطق لتمكينها من أداء دورها في خدمة الأطفال مجهولي الأبوين.

 

وأعلنت الجمعية لـ «عكاظ» عزمها المبادرة بفتح أربع دور في جدة والرياض والدمام والمنطقة الشمالية للتيسير على الأسر الراغبة في احتضان الأطفال مجهولي الأبوين وحتى لا يتم انتقال الأطفال من منطقة لأخرى.

 

وبينت أن جهودها تتواصل مع الأسر الراغبة في كفالة الأيتام بشرط الإرضاع وفق الإجراءات الميسرة من قبل الوزارة ما مكن 30 طفلا من مجهولي الأبوين من الالتحاق بأسر «حيث لا تستغرق إجراءات إسناد كفالة طفل مجهولي الأبوين لأسر حاضنة بشرط الإرضاع سوى 15 يوما». من جانبه دعا رئيس الجمعية المهندس حسين بحري إلى الاستغناء عن دور إيواء الأيتام بالمملكة، إذا ما تم تطبيق رؤية الجمعية الهادفة إلى تعزيز ثقافة الاحتضان وتشجيع المجتمع على تبنى الأيتام، مبينا وجود قوائم انتظار طويلة لدى الجمعية لأسر ترغب في احتضان هذه الفئة من الأطفال. وأوضح عقب توقعيه أمس (الإثنين) اتفاق تعاون مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور رئيس فرع مكة المكرمة سليمان الزايدي، أن الوداد الخيرية الوحيدة في المملكة التي تعمل على إسناد كفالة الأطفال الأيتام دون سن العامين إلى أسر حاضنة بشكل شرعي من طريق إيجاد علاقة عائلية شرعية من خلال الرضاعة الطبيعية، واستخراج صك شرعي من المحكمة، بهدف نشأة الطفل ضمن أسرة طبيعية في إطار شرعي، بتشجيع وتأييد ودعم من وزارة الشؤون الاجتماعية، إذ يتم تحويل الأطفال إلى الجمعية لإيجاد أسرة حاضنة لهم.

فيصل بن سلمان: الأوقاف تدعم الاستدامة المالية للجمعيات الخيرية افتتح وقف مبرة المدينة بتكلفة 52 مليون ريال«الشؤون» أوقفت 178،564 حالة م. العصيمي: بدأنا الملاحقة القانونية ضد غير المستحقين للضمان الاجتماعي
Loading...