نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم برنامج الحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية 

تاريخ النشر : 30 مايو 2022 - 29 شوال 1443
alt

نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي والتمكين وبالتعاون مع مجموعة البنك الدولي برنامجاً تدريبياً بعنوان (الحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية) في فندق هيلتون الرياض ولمدة خمسة أيام بداية من 22 مايو 2022، بحضور  35 عضواً من  الجهات المشاركة في منظومة الدعم والحماية الاجتماعية.

يهدف البرنامج إلى تعزيز القدرة والمعرفة في مجال الحماية الاجتماعية، وإعداد القادة للمشاركة بشكل فعّال في تصميم استراتيجيات وسياسات وبرامج الحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وتطويرها وتنفيذها.

وشهد البرنامج خلال فترة انعقاده إقامة عدد من المحاضرات والندوات والبرامج التدريبية المُكثفة ومناقشة العديد من المحاور حول المفهوم العام والخاص وأسس الحماية الاجتماعية، وفهم الفقر وعدم المساواة، وأهمية التواصل في الحماية الاجتماعية، وبناء أنظمة معلومات الحماية الاجتماعية المتكاملة.

جدير بالذكر أن البرنامج يندرج تحت سياسات الدعم والحماية الاجتماعية في الوزارة، حيث ترتكز منظومة الحماية الاجتماعية في المملكة على دعم نظام الضمان الاجتماعي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين بتقديم مختلف أنواع المساندة والدعم.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يلتقي أعضاء اللجنة الوطنية للقطاع المالي والتأمين في مجلس الغرف السعوديةوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للأوقاف
Loading...