نسخة تجريبية

الأحساء تستعد لافتتاح مركزي تأهيل للذكور والإناث

تاريخ النشر : 09 ديسمبر 2015 - 27 صفر 1437
alt

نيابة عن صاحب السمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور مساعد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية نبيل الدوسري ومساعدة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية هدى الملحم, افتتح وكيل محافظة الأحساء خالد البراك حفل مركز التأهيل الشامل بالأحساء والمعرض المصاحب له بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وألقى مدير الأقسام الرجالية بمركز التأهيل الشامل عبدالعزيز العمير كلمة شكر فيها رعاة الحفل، مبينا أن وزارة الشؤون الاجتماعية لها دور فعَال في تقديم خدمات الرعاية والتأهيل وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهذه الفئة ودعم وتشجيع إقامة مثل هذه الاحتفاليات والمناسبات.

وأضاف: تتوافر حاليًا الإمكانيات المناسبة لاستقلالية القسم النسائي ليكون مركزًا مستقلًا للتأهيل الشامل مشيدا باختيار مركز التأهيل الشامل بالأحساء ومركزي التأهيل الشامل بالدمام للذكور والإناث من بين 39 مركزًا في المملكة للمشاركة في برنامج همة الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية مؤخرًا وبذلك تكون المنطقة الشرقية هي الحاضن لهذا البرنامج.

وثمَنت مديرة الأقسام النسائية في المركز فاطمة اليعقوب جهود وزارة الشؤون الاجتماعية في خدمة المراكز وأنها تفخر ان تكون شاهدة على تطور المشاريع الخاصة بذوي الإعاقة.

وأكد وكيل الأحساء حرص سمو محافظ الأحساء على رقي الخدمات المقدمة لهذه الفئة وتجسيد ما تمليه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وما تبذله من عطاء وتسهيلات لذوي الإعاقة, وذكر أنه من أشد الحريصين على خدمة المركز والسؤال عنه وحضور مناسباته مشيدًا بجهود المسؤولين عنه, كما عبر عن سعادته بقرب اكتمال مركزين منفصلين للذكور والإناث لما يتبع من ذلك من توسع في تقديم الخدمات وزيادة عدد المستفيدين من المركز.

وتجول وكيل الأحساء والحضور بأقسام المعرض المصاحب للحفل وتعرفوا على جهود المؤسسات والجهات المشاركة وإسهاماتها في خدمة ذوي الإعاقة.

وعبرَت مديرة العلاقات العامة والإعلام والأنشطة في مركز التأهيل الشامل بالأحساء هند اليعقوب عن سعادتها لما حظي به الحفل من تغطية إعلامية والحضور المميز مؤكدة أن ذلك يعكس الاهتمام بذوي الإعاقة.

«تأهيل المعاقين» تحتضن 27 ألف مراجع منذ افتتاحهاالقصبي حاثاً «القطاع الخاص»على المشاركة المجتمعية: قلوبنا وأبوابنا مفتوحة
Loading...