نسخة تجريبية

القصبي حاثاً «القطاع الخاص»على المشاركة المجتمعية: قلوبنا وأبوابنا مفتوحة

تاريخ النشر : 09 ديسمبر 2015 - 27 صفر 1437
alt

أكد وزير الشؤون الاجتماعية د. ماجد بن عبدالله القصبي دعم الوزارة غير المحدود لجمعية زهرة لسرطان الثدي، ولكافة المبادرات التوعوية البناءة، والسعي لتعزيز مشاركة القطاع غير الربحي في التنمية الاجتماعية وسنتابع ذلك وندعمه بكل حرص، وهذه دعوة مفتوحة لجميع الجهات العاملة في هذا القطاع.

جاء ذلك عقب رعايته حفل اختتام الحملة التوعوية التاسعة لجمعية زهرة لسرطان الثدي مساء أمس الذي أقيم في مجلس الغرف السعودية بالرياض.

وقال د. القصبي: إن قلوبنا وأبوابنا مفتوحة لكم لكل ما فيه تحقيق الخير والنماء لهذا البلد المبارك، وفي نفس الوقت أدعو الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لدعم هذه الجهود النوعية التي تأتي في أولويات المشاركات الاجتماعية ذات الأثر الواسع.

وتحدث د. القصبي عن العديد من الحقائق المهمة حول سرطان الثدي والصادرة عن وزارة الصحة بالمملكة، جاء فيها أن سرطان الثدي هو أكثر الأورام السرطانية شيوعا عند النساء فنسبة حدوثه المتوقعة، امرأة واحدة من بين 8-10 نساء، وكل ثلاث دقائق يتم تشخيص امرأة بأن لديها سرطان ثدي، كما يعتبر السرطان المسبب الثاني للوفاة عند النساء، وأن كل امرأة معرضة للإصابة وخاصة مع تقدم العمر، وأن 73 % من الحالات في المملكة تصل إلى الطبيب في مراحل متقدمة جدا لا مجال لشفائها مقارنة ب 30% من الحالات في البلاد المتقدمة لاهتمامهم بنظام الكشف الدوري للثدي، ولم يعرف حتى الآن أسبابا مؤكدة للسرطان وبالتالي تكثر الوفاة منه.

وأضاف: "من رحمة الله علينا أنه بالإمكان اكتشافه مبكرا جدا وبالتالي معالجته بحيث قدرت نسبة الشفاء ب 96-92% وأن هذه الحقائق تؤكد على الدور الإنساني والاجتماعي الذي يقوم به المشاركون والمشاركات في الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي فالتوعية هي الخطوة الأولى في المعركة ضد سرطان الثدي".

وأشار د. القصبي لمبادرة 10KSA التي اعلنت عنها الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الرئيس المؤسس لشركة "ألف خير" وهي حملة وطنية للتوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي تستمر لمدة عام، مؤكدا أنه تسهم في رفع الوعي حول القضايا الصحية بصورة شاملة مع التركيز هذه السنة على سرطان الثدي.

وفي نهاية كلمتة شكر جمعية زهرة لسرطان الثدي على جهودها النوعية وعلى رأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رئيسة الجمعية ولجميع أعضاء ومنسوبي الجمعية ولكل من شارك بجهد أو فكر في الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي.

من جهتها قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل رئيس مجلس الإدارة للجمعية، نحتفل اليوم باختتام الحملة التوعوية التاسعة في تاريخ جمعية زهرة الحافل، والذي من خلالها ولله الحمد تمكنا من توسيع نطاق عملنا في مناطق المملكة الإدراية والصحية مع عقد شراكات جديدة من شأنها توحيد الجهود وتقديم خدمات التوعية والكشف المبكر وأضافت أن شاركتنا مع وزارة الصحة لهذا العام كان لها دور واضح في توفير السبل والإمكانات لتعزيز رسالتنا التوعوية، التي قدمت مثالا يحتذى به لأهمية شراكة القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني، مضيفة سموها: ومن هنا يطيب لي أن أقدر جهود وزارة الشؤون الاجتماعية ونساند رؤيتهم في تفعيل عمل الجمعيات الخيرية في المجال التنموي فضلا عن الرعوي، مضيفة: نحن في "زهرة" أخذنا على عاتقنا منذ تأسيسها عام 2007 هذا التوجه والذي نرى سويا نتائجه اليوم بحمد الله.

الأحساء تستعد لافتتاح مركزي تأهيل للذكور والإناثتعرّف على ملامح نظام الجمعيات الأهلية الجديد في 55 ثانية
Loading...