نسخة تجريبية

«بناء» تدشن أكبر تجمع لجمعيات الأيتام

تاريخ النشر : 14 ديسمبر 2015 - 03 ربيع الأول 1437
alt

دشن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "بناء" د. صالح اليوسف مبادرة "بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة" بمشاركة ١٧ جمعية خيرية متخصصة على مستوى المملكة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية وبحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي.

وقد وقع د. اليوسف اتفاقية (دراسة خط الكفاية للأيتام المستفيدين من خدمات جمعيات الايتام بالمملكة) مع أوقاف العرادي الخيرية، والذي يهدف لمعرفة المبلغ الذي يحقق الحياة الكريمة لليتيم شهرياً، بعد إعداد دراسة علمية تحدد ذلك ويتم توحيده على جميع جمعيات الأيتام بالمملكة بدعم من أوقاف العرادي الخيرية.

وأوضح مدير عام جمعية بناء عبدالله الخالدي أن هذا المشروع الخيري يعد الأول من نوعه في مجال بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة، ويهدف إلى تنمية وتطوير العمل الخيري مع الأيتام في أسرهم الطبيعية، وتأهيل الكفاءات وبناء قدراتهم لتطوير أدائهم، ليساهموا بشكل أكثر فاعلية في رعاية الأيتام، ويكون لهم أثر في تطوير الخدمات والبرامج المقدمة من اجل تمكين الأيتام وتأهيلهم ليكونوا منتجين وفاعلين في مجتمعهم، لافتاً إلى ان هذا المشروع هو مبادرة من جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية للارتقاء بالخدمات المقدمة للأيتام في جميع مناطق المملكة، والاستفادة من الخبرات والتجارب للوصول إلى تقديم خدمة مميزة لليتيم.

وبين أن المشروع يتكون من برنامج تدريبي يركز على عدة جوانب تدريبية وتطويرية في المجال الشرعي والمعرفي وفي المهارات، إضافة إلى الجانب الفني في العمل التخصصي الذي يقوم به العاملون مع الأيتام باختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم الوظيفية، وأنه سوف يستفيد من المشروع 100 موظف يمثلون نسبة 10% من إجمالي عدد العاملين في جمعيات رعاية الأيتام بالسعودية، وسيحصل كل متدرب على دورات تدريبية نوعية لمدة خمسة أيام، وتم التركيز على أربع مجالات وظيفية في جمعيات الأيتام بالمملكة وهي (القيادات، والعلاقات العامة والإعلام، تنمية الموارد المالية، والموارد البشرية).

فوز «بر الأحساء» فوز للوزارةأسرة منتجة كسبت 35 ألف ريال في شهر
Loading...